فرنسا : رحب الرئيس نيكولا ساركوزي الجمعة بقرار الرئيس حسني مبارك “الشجاع والضروري” بالتنحي معربا عن الامل في ان تنظم السلطات المصرية الجديدة انتخابات “حرة وشفافة” تنبثق عنها مؤسسات ديموقراطية.

إسرائيل : اعرب مسؤول حكومي  لوكالة فرانس برس ان بلاده تامل بان تكون الفترة الانتقالية التي بدأت في مصر هادئة. وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته “نامل ان تتم العملية الانتقالية نحو الديموقراطية بهدوء من اجل مصر وجميع جيرانها ايضا”. وكرر ضرورة الحفاظ على معاهدة السلام بين مصر واسرائيل التي وقعت العام 1979.

الولايات المتحدة : رحب نائب الرئيس الاميركي جو بايدن باستقالة الرئيس المصري حسني مبارك في ما اعتبره “يوما تاريخيا” تشهده مصر.وقال بايدن في اول رد فعل اميركي على تنحي مبارك بعد نحو ثلاثين عاما في السلطة “اليوم هو يوم تاريخي للمصريين”. وأعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما سيلقي كلمة متلفزة مساء الجمعة حول استقالة نظيره المصري حسني مبارك.

الأمم المتحدة : رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك، مؤكدا ان “الشعب المصري اسمع صوته”.

ألمانيا : دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الجمعة الحكومة الجديدة في مصر الى التزام “امن اسرائيل” ومعاهدة السلام الموقعة مع هذا البلد. وقالت ميركل للصحافيين “نتوقع من الحكومة المصرية المقبلة ان تواصل عملية السلام في الشرق الاوسط عبر التزام معاهدة السلام الموقعة مع اسرائيل وضمان امن اسرائيل”.

الأراضي الفلسطينية
: اعتبرت حركة حماس ان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة هو بداية “انتصار” الثورة المصرية واكدت وقوفها الى جانب هذه الثورة، داعية القيادة المصرية الجديدة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.

يرطانيا : اكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه “ينبغي الانتقال الى حكومة مدنية وديموقراطية” في مصر، بعد الاعلان عن استقالة الرئيس المصري حسني مبارك.

تركيا : اعلن وزير الخارجية التركي في رسالة على موقع تويتر ان بلاده تامل ان تؤدي استقالة الرئيس حسني مبارك الى تشكيل حكومة جديدة تستجيب لتطلعات الشعب المصري

لبنان : حزب الله اللبناني المصريين ب”النصر التاريخي” الذي حققوه بعد استقالة الرئيس حسني مبارك، فيما علت ابواق السيارات واطلقت الالعاب النارية في شوارع بيروت

الإمارات :  اكدت الامارات العربية المتحدة الجمعة دعمها لمصر وثقتها بالمجلس الاعلى العسكري الذي تسلم السلطة مع تنحي الرئيس حسني مبارك.

جامعة الدول العربية : حيا الامين العام عمرو موسى مساء الجمعة شباب مصر وجيشها على “دورهما في تحقيق التغيير التاريخي” مع تنحي الرئيس حسني مبارك بعد 30 عاما في السلطة، ودعا الى “بناء سليم لمصر قائم على توافق وطني”.

محمد البرادعي لشبكة الجزيرة القطرية “عدنا الى الحياة”، وذلك تعليقا على تنحي الرئيس المصري حسني مبارك تحت ضغط الشارع.

الإخوان المسلمون : حيا عصام العريان القيادي في جماعة الاخوان المسلمين اثر الاعلان مساء الجمعة عن تنحي الرئيس حسني مبارك الشعب المصري وجيشه “الذي اوفى بعهده”.